الشهيد الرفيق سلامة السواركة

تاريخ الميلاد : 19 يوليو 1980
تاريخ الإستشهاد : 29 أغسطس 2004


إستشهادي

ولد شهيدنا البطل سلامة عيد مقبل السواركة في أحضان أسرة مناضلة قدمت العديد من الشهداء، ربته على حب الوطن والأخلاق الحميدة، كان رجلاً مقاتلاً متواضعاً، يعمل بكل صمت وشجاعة حتى أقرب المقربين منه لم يعرفوا أو يلاحظوا على هذا النسر بأنه من فرسان العمل العسكري.

ولد شهيدنا البطل بتاريخ 19/7/1980، في بيت حانون الصامدة، وتلقى الرفيق تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس بيت حانون، كان كادراً مميزاً في العمل الطلابي، انتمى إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ نعومة أظافره حيث كان يعمل في طلائع الشهيد غسان كنفاني واتحاد لجان الطلبة الثانويين.

حصل رفيقنا البطل على العضوية الحزبية في الجبهة الشعبية في سنة 1997، وانتظم في العمل بصفوف الحزب وكان مثالاً للانضباط الحزبي والإخلاص والصدق والعطاء اللامحدود حتى تاريخ استشهاده.

انضم رفيقنا البطل إلى كتائب الشهيد أبو علي مصطفى بتاريخ 15/3/2002 وتنقل الرفيق بين مجموعات الكتائب الخاصة حيث درب العديد من المجموعات في مجال الأمن والعمل المسلح، وشارك رفيقنا ونفذ العديد من العمليات العسكرية ضد قوات الاحتلال وشهد له رفاقه بذلك.

استشهد رفيقنا البطل سلامة بتاريخ 29/8/2004 في عملية استشهادية على معسكر "ناحل عوز" حيث قاوم حتى الرصاصة الأخيرة بعد أن اخترق كل الحواجز العسكرية ووصل إلى الموقع العسكري وأمطر جنود الاحتلال بوابل من الرصاص والقنابل اليدوية على مدار ساعة كاملة.

هكذا هم الأبطال فهذا هو نسر الكتائب أبى إلا أن يكون نداً .. أصر بأن لا يسقط إلا بين زخات الرصاص


منا الوفاء ولك الخلود يا شهيدنا